مقتل المسؤول العسكري للقاعدة بمعارك مأرب بعد يوم من تقرير حكومي عن تعاون حوثي مع التنظيم

 مقتل المسؤول العسكري للقاعدة بمعارك مأرب بعد يوم من تقرير حكومي عن تعاون حوثي مع التنظيم

خاص-(الوفاق نيوز): قتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة، اليوم الخميس، في إحدى جبهات محافظة مأرب، وهو يقاتل إلى جانب الجيش اليمني.

وقال مصدر عسكري لمراسل الوفاق نيوز، ان  المسؤول العسكري بتنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب المدعو  "أبو الخير الصنعاني"، قتل في جبهة نخلاء بمحافظة مأرب، وهو يقاتل ضد مليشيات الحوثي، التي تشن هجوماً متواصلاً على مأرب منذ 53 يوماً.

جاء ذلك بعد ان ارسلت الحكومة اليمنية تقريراً إلى الامم المتحدة يثبت العلاقة والتعاون بين ميليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية مثل «داعش» و«القاعدة» في اليمن. وقال التقرير، إن ميليشيات الحوثي أفرجت عن 252 سجيناً من عناصر «القاعدة»، كما أفرجت عن أحد مخططي الهجوم على السفينة «يو إس إس كول»، مشيراً إلى أن عمليات الحوثيين على «القاعدة» في اليمن عمليات صورية، وأن 55 من عناصر «القاعدة» في صنعاء تحت رعاية الحوثيين.

وحول مقتل المسؤول العسكري في "القاعدة" بصفوف الجيش اليمني، صرح قائد عسكري في وزارة الدفاع بمأرب، رفض البوح عن اسمه، لـ الوفاق نيوز، ان جبهة مأرب واسعة، وتتعرض لعدوان حوثي متواصل، وهناك تدافع لقبائل ومسلحون للدفاع عن المدينة، ولا يخضعوا لوزارة الدفاع.

ومنذ 53 يوماً، تشن مليشيات الحوثي هجمات متواصلة مدينة مأرب النفطية، وآخر معاقل الحكومة اليمنية، في محاولة حوثية للسيطرة عليها.